Home » Sample Page » زيت الروزمارى اكتشاف جديد لمنع تساقط الشعر بنفس فاعلية المينوكسيديل
زيت الروزمارى لتساقط الشعر

زيت إكليل الجبل لتساقط الشعر ومقارنته بـ 2٪ مينوكسيديل

أصبح تساقط الشعر وخفة الشعر مصدر قلق للجميع رجال ونساء. الصلع الوراثي هو الشكل الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر. يحدث تساقط الشعر لأسباب عديدة ، بما في ذلك حالات تساقط الشعر الوراثية، والتغيرات الهرمونية ، والعمر ، وتفاعلات الجهاز المناعي ، والالتهابات. في حين أن تساقط الشعر يمثل تحديًا كبيرًا للشفاء ، فقد ثبت أن زيت الروزمارى يقدم فوائد للأشخاص الذين يرغبون في إعادة نمو شعرهم ومنع تساقط الشعر

 

أسباب وكيفية حدوث تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب وراء تساقط الشعر: استخدام بعض الأدوية ، والتهابات فروة الرأس ، والأمراض ، ونقص التغذية. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يُعرف تساقط الشعر عند الرجال باسم “تساقط الشعر  الذكوري”. يحدث تساقط الشعر ذو النمط الذكوري تدريجياً مع تقدم العمر بسبب هرمونات جنسية معينة ، مثل ديهدروتستوستيرون (DHT) والجينات الموروثة. كونه منتجًا ثانويًا لهرمون التستوستيرون ، فإن DHA هو أحد الأندروجين الموجود في كل من الذكور والإناث. ومع ذلك ، فإن مستوياته أعلى عند الذكور منها عند الإناث. على الرغم من أن  مهم خلال فترة المراهقة ، إلا أنه محدد وراثيًا للتسبب في الصلع الذكوري. مع مرور الوقت ، يمنع نمو الشعر الجديد ويؤثر سلبًا على بصيلات الشعر  .

ما هو زيت الروزماري الأساسي؟

زيت الروزمارى هو عشب علاجي وخشب معمر يستخدم في طب الأعشاب التقليدي ومستحضرات الطهي. الاسم النباتي للروزمارى هو “Rosamarinus Officinalis” ، موطنه الأصلي منطقة البحر الأبيض المتوسط. يتوفر الروزمارى أيضًا على شكل زيت أساسي مثل القرفة والنعناع والأوريغانو.. 

في السنوات الأخيرة ، اتخذ زيت الروزمارى مكانه في الصناعة الطبية كخيار علاجي لتساقط الشعر. زعمت العديد من الدراسات أن زيت الروزمارى ممتاز في منع التساقط الشعر وتشجيع نمو الشعر.

زيت الروزمارى كعلاج لتساقط الشعر

 كعلاج فعال لتساقط الشعر ، يُعرف زيت الروزمارى بما يلي:

1. زيادة الدورة الدموية: يعمل زيت الروزمارى على تعزيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر حتى لا تموت بسبب تدفق الدم ، وبالتالي يحفز نمو الشعر.

2. استعادة نمو الأعصاب والأنسجة: تم الإبلاغ عن حمض كارنوسيك ، وهو  موجود في زيت الروزمارى ، لمنع تلف الأعصاب واستعادة الأنسجة في فروة الرأس  .

3. الحد من الالتهابات: زيت الروزمارى  يعرض خصائص مضادة للالتهابات ، مما يجعله مفيدًا في تحسين التوليد الخلوي. تحسين صحة الخلايا ثم يساعد على نمو الشعر وكثافته  .

لا تنتهي فوائد زيت الروزمارى عند تحفيز نمو الشعر. فوائد أخرى لزيت إكليل الجبل هي منع قشرة الرأس وحكة فروة الرأس والشيب المبكر للشعر.

في السنوات الأخيرة ، اتخذ زيت الروزمارى مكانه في الصناعة الطبية كخيار علاجي لتساقط الشعر. زعمت العديد من الدراسات أن زيت الروزمارى ممتاز في منع التساقط الشعر وتشجيع نمو الشعر.

زيت الروزمارى مقارنة ب 2٪ موضعي مينوكسيديل:

يستخدم محلول المينوكسيديل الموضعي ، المعروف أيضًا باسم روجين او بيرفوما او هيرباك وكثير من المنتجات الطبية ، على نطاق واسع لعلاج الصلع عند الذكور ، والصلع الأنثوي ، والثعلبة ، بما في ذلك داء الثعلبة. عند وضعه على فروة الرأس ، يوسع المينوكسيديل الأوعية الدموية الصغيرة ، ويمارس تأثيره على الخلايا المناعية في بصيلات الشعر ، ويعيد نمو الشعر عن طريق زيادة تكاثر الخلايا. يمكن أن يؤدي محلول المينوكسيديل الذي يحتوي على أكثر من 2٪ إلى تهيج فروة رأسك.

أجريت دراسة واحدة في عام 2015 لمقارنة فعالية زيت إكليل الجبل الأساسي مع 2 ٪ مينوكسيديل ، يشار إليه عادة باسم روجين. تم اختبار تأثيرها على مرضى الثعلبة الأندروجينية (الصلع النمطي للذكور والإناث). تم استخدام كل من زيت الروزمارى والمينوكسيديل لأكثر من ستة أشهر.

كانت النتائج مروعة للغاية – عزز زيت الروزمارى نمو الشعر بشكل فعال مثل المينوكسيديل الموضعي بنسبة 2٪. أثناء العملية ، تم منع الآثار الجانبية لحكة فروة الرأس بنجاح باستخدام زيت الروزمارى أكثر من محلول المينوكسيديل. لم توجد فروق بين الزيتين فيما يتعلق بقشرة الرأس والشعر الدهني والشعر الجاف

الروزمارى هو نبات طبي يستخدم منذ آلاف السنين كعشب علاجي. عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر ، أصبح زيت إكليل الجبل الأساسي خيارًا علاجيًا شائعًا لاستعادة تساقط الشعر. عند مقارنته بمحلول المينوكسيديل 2٪ ، فإن زيت إكليل الجبل له تأثيرات مماثلة في تعزيز نمو الشعر وتثبيط الآثار الجانبية لحكة فروة الرأس.

 .

هل يعالج زيت الروزمارى بالفعل تساقط الشعر؟

1. يحسن نمو الشعر:

أجريت دراسة لمقارنة آثار زيت الروزمارى مع زيت ناقل غير علاجي. اشتملت الدراسة على 86 مريضًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، حيث تلقت مجموعة واحدة زيت الروزمارى بينما تلقت المجموعة الأخرى الزيت الناقل غير العلاجي (مجموعة التحكم). بعد سبعة أشهر من استخدام الزيوت يوميًا ، أفاد حوالي 44 مريضًا يتلقون زيت الروزمارى بتحسن في نمو شعرهم مقارنةً بالمرضى في المجموعة الضابطة  .

2. قد يساعد في علاج الصلع الذكوري النمطي:

أجريت دراسة أخرى على الحيوانات للتحقيق في آثار زيت الروزمارى على تساقط الشعر الناتج عن هرمون التستوستيرون. كشفت الدراسة أن زيت الروزمارى يمنع ارتباط DHT بمستقبلات الأندروجين الموجودة في الشعر  .

3. يمنع تساقط الشعر بسبب البكتيريا والفطريات:

يمكن أن ينتج تساقط الشعر أيضًا عن فروة الرأس غير الصحية والمعدية بسبب البكتيريا والفطريات. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2017 أن زيت الروزمارى يمكن أن يحارب البكتيريا والفطريات التي تسبب تساقط الشعر  .

4. يساعد في إعادة نمو الشعر:

يمكن أن يساعد زيت الروزمارى أيضًا على نمو شعرك مرة أخرى. تم إجراء تجربتين سريريتين في عامي 2010 و 2011 للتعرف على إمكانات زيت إكليل الجبل في إعادة نمو الشعر. ذكرت إحدى التجارب السريرية أن مرضى الثعلبة الذين عولجوا بالزيوت الأساسية شهدوا نموًا ناجحًا للشعر. كان زيت الروزمارى واحدًا منهم  .

في تجربة سريرية أخرى ، أظهر زيت الروزمارى الأساسي خصائص محسنة للدورة الدموية ، مما جعله يعيد نمو الشعر لدى المرضى .